Sign In

مقالات طبية

أحدث المقالات
دار مسنين المرج و دار مسنين المطرية

دار مسنين المرج و دار مسنين المطرية

العثور على دار رعاية ليس سهلًا كاختيار دار المسنين الأقرب إلى دارك، كما أنه من الضروري التحقق من مراجعاتهم المقدمة من العملاء السابقين وتقييم مقدم الرعاية، ومن المهم أيضًا معرفة أنواع الرعاية التي يقدمونها قبل ترتيب الزيارة. من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم، فتوضح كل صفحة في الموقع أنواع الرعاية التي يوفرها الدار، وفي هذا المقال نوضح لكم الفرق بين أنواع الرعاية المختلفة التي تقدمها دور المسنين ومن ضمنها دار مسنين المرج و دار مسنين المطرية .

الرعاية السكنية

الرعاية السكنية هي عندما يذهب شخص ما للعيش في مكان مختص بتقديم الرعاية بدلاً من تلقي الرعاية في داره، يمكن أن ينطبق هذا على الأطفال أو البالغين المصابين بأمراض أو إعاقات أو كبار السن، ويمكن أن يكون الإعداد لذلك في دار للأطفال، أو دار رعاية، أو دار مسنين، أو مركز إعادة تأهيل، أو مستشفى للأمراض النفسية، وهي بالطبع موجودة في دار مسنين المرج و دار مسنين المطرية .

في دور الرعاية، عادة ما يكون للمقيمين غرفة نوم خاصة بهم أو في بعض الأحيان يمكن للأزواج مشاركة نفس الغرفة، غالبًا ما تحتوي هذه الغرف على حمامات داخلية، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فستكون هناك حمامات مشتركة مزودة بوسائل مساعدة لدعم المسنين مثل مقاعد الاستحمام، تحتوي دور الرعاية على مساحات مشتركة مثل غرف الطعام والصالات والحدائق، وأحيانا يكون لديهم مساحات أخرى مثل غرف الأنشطة والمكتبات وصالونات التجميل وحتى دور السينما والمقاهي الخاصة بهم.

وبالنسبة لكبار السن الذين يريدون مزيدًا من الاستقلالية في بيئة الرعاية بينما لا يزالون يريدون التواجد في المجتمع، فهناك خيارات لوجود وحدات إسكان تمليك بداخل مساحات الرعاية المختلفة، فمجمعات أو قرى المتقاعدين تمكّن الناس من شراء ممتلكاتهم الخاصة، بدلاً من دفع رسوم منتظمة، ويوجد في هذه القرى والمجمعات حارس يشرف على الممتلكات وينظم الأنشطة والصيانة وهو في متناول اليد للطوارئ. تحتوي هذه العقارات عادةً على صالات وحدائق مشتركة، وهناك مجتمعات تقاعد مغلقة لا يستطيع الأشخاص غير المصرح لهم دخولها، وذلك لتحقيق أقصى قدر من الأمن وراحة البال.

الرعاية الشخصية

وهذا النوع من الرعاية يتضمن المساعدة في المهام اليومية الأساسية مثل النظافة الشخصية وارتداء الملابس والأكل والشرب والمساعدة في الذهاب إلى المرحاض، ويتم تدريب العاملين في مجال الرعاية على تقديم الرعاية الشخصية باحترام وفهم أن الحاجة إلى رعاية شخصية يمكن أن يسبب بعض الإحراج للمسنين، فالرعاية الشخصية هي واحدة من -إن لم تكن- أكثر أنواع الرعاية المطلوبة شيوعًا، ويقوم متخصصو الرعاية بذلك كل يوم ولا يوجد ما يدعو للإحراج، وهي متاحة بداخل دار مسنين المرج و دار مسنين المطرية .

رعاية الخرف

تُقدم رعاية الخرف للأشخاص الذين يعانون من جميع أشكال الخرف، مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون ومرض بيك والخرف الجبهي الصدغي والخرف الوعائي. غالبًا ما يتم تصميم دور الرعاية التي تقدم رعاية الخرف للمساعدة في توفير بيئة خاصة بمصابي الخرف، ويمكن أن يشمل ذلك أنظمة الإضاءة والألوان الخاصة، ونشر اللافتات وتقليل مخاطر الرحلات، ويتم تدريب الموظفين بشكل خاص على رعاية الخرف لأنها تحتاج إلى نوع من الرعاية الخاصة جدًا، توجد دور رعاية خاصة متاحة للأشخاص المصابين بالخرف الشديد، والذين قد لا يعودون قادرين على التحدث أو الحركة أو التعرف على ذويهم، وهذا النوع من الرعاية متوافر في دار مسنين المرج و دار مسنين المطرية .

الرعاية التمريضية

الرعاية التمريضية هي رعاية تقوم بها ممرضة متخصصة، يمكن أن تشمل المهام الخاصة بهذا النوع من الرعاية قياس ضغط الدم أو تحليل الدم، أو الحقن، أو إعطاء بعض الأدوية، أو علاج قرح الفراش أو مشاكل الجلد الأخرى، وغالبًا ما يعاني الأشخاص الذين يحتاجون إلى رعاية تمريضية من مرض واحد أو عدة أمراض لا يمكنهم التعامل معها بمفردهم، وهناك العديد من الأمراض التي تحتاج إلى علاجات يتم إدارتها بشكل منتظم بواسطة الممرضة السابق ذكرها، لذا فإن دور المسنين التي تقدم الرعاية التمريضية هي خيار جيد للأشخاص الذين لديهم هذه الاحتياجات، ومن ضمنها دار مسنين المرج و دار مسنين المطرية .

وفي النهاية، فإن كل هذه الخدمات مفيدة لحالات المسنين المختلفة، فقط كل ما عليك هو تحديد حالة المسن لديك ومعرفة احتياجاته بشكل محدد ومن ثم التواصل مع دور المسنين المختلفة مثل دار مسنين المرج أو دار مسنين المطرية لمعرفة ما يقدمونه من أنواع الرعاية المختلفة والتي تلائم المسن خاصتك.

بقلم/سما سعيد

مقالات أخرى:

مكاتب جليسات مسنين بالمنزل

التمريض المنزلي في المعادي وحلوان

للعودة إلى الرئيسية اضغط هنا

Related Posts

Call Now Buttonاتصل الأن