Sign In

افضل دار للمسنين

افضل دار للمسنين

يرعى الآباء والأمهات الأبناء طوال عمرهم، وحينما يكبرون ويتقدم بهم السن، يحتاجون مننا إلى رد الجميل، فقد سهروا على راحتنا، وفي مرضنا، وأقل ما يستحقون هو أن نرد لهم ولو جزءًا مما فعلوه لنا طول حياتهم، ولكن ماذا يحدث إذا كنا كأبنائهم ليس لدينا الإتاحة لفعل ذلك؟ وماذا يحدث إذا لم يكن لدينا الفرصة لرد الجميل؟ هنا نستطيع فقط توفير الرعاية لهم في دار مسنين، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن افضل دار للمسنين و أسعار دور المسنين.

ما هي دار المسنين؟

هي مؤسسة يتم إنشاؤها من قبل الحكومة أو رجال الأعمال للاهتمام بالمسنين ورعايتهم الرعاية اللائقة بهم، ولكي يحصلون على كل ما يحتاجونه من رعاية صحية ونفسية واجتماعية وترفيهية وغيرها من الأشياء التي يحتاجها المسنون في هذه المرحلة العمرية، ناهيك عن النظم الغذائية التي يحتاجها المسنون طبقا لحالة كل مسن على حدة.

ما هي المهام التي يتم توفيرها في دار المسنين؟

توفير الاحتياجات الرئيسية للمسنين مثل الأكل المناسب لهم، مكان مناسب للمعيشة، الملابس التي تلائم احتياجاتهم وأيضًا سنهم.

توفير الظروف المعيشية التي يحتاجها كبار السن من ناحية العلاقات مع النزلاء من نفس العمر، أو العلاقات مع أفراد العائلة المختلفين، وأيضا يتم توفير من قبل طاقم العمل في دور المسنين المختلفة التشجيع الملائم ليتأهل المسن للتعامل مع الأفراد المختلفين في حياته.

توفير متخلف أنواع الأنشطة التي يحتاج إليها المسن سواء أنشطة ترفيهية أو أنشطة دينية أو حتى ثقافية أو رياضية، وهي ما يقوم به طاقم العمل كي يوفر للمسنين الراحة النفسية وكي يشغل المسن وقته بما يفيده ويسليه.

توفير الرعاية الصحية اللازمة لكبار السن والتي تشمل كل الأدوية والعلاجات الطبية والرعاية الطبية بالكامل التي يحتاجون إليها سواء على الناحية النفسية أو الناحية الجسدية.

ما هي أنواع دور المسنين؟

هناك أربع أنواع وتصنيفات دور المسنين وسوف نتطرق إليها في النقاط التالية:

  • دور المسنين للذين يستطيعون رعاية أنفسهم: وهنا يستطيع المسنون الإقامة بالدور من هذا النوع إقامة بالكامل، وهنا يستطيعون التمتع بالخدمات الطبية ولكن بقدر محدود مثل الكشف والتشخيص وبعض أنواع العلاج وأيضا يستطيعون التمتع بالخدمات الترفيهية، ويمكنهم توطيد العلاقات مع زملائهم في الدار من نفس السن والذي بالطبع يعتبر نوع من النشاط الاجتماعي.
  • دور المسنين الذين لا يستطيعون رعاية أنفسهم: وبالطبع اهم ما يتوفر في هذا النوع من دور المسنين هو الرعاية الطبية ولكن بشكل متوسط وهذا لأن المسنين عاجزين عن خدمة أنفسهم ويحتاجون إلى رعاية طبية مستديمة مما يجعل الدار بها طاقم طبي موجود 24 ساعة، وبالطبع هذا يتضمن وجود ممرضات وأطباء وأخصائيين نفسيين بالإضافة إلى متخصصين للعلاج الطبيعي.
  • دور المسنين ذات الأغراض المتعددة: وهذا النوع من دور المسنين يضم جميع أنواع المسنين سواء قادرون على خدمة أنفسهم أو ليسوا بقادرين على ذلك كلهم في مكان واحد، وهذا بالطبع يتضمن مختلف أنواع المسنين حسب الحالة النفسية والصحية والجسدية أيضا، وبها كل أنواع الخدمات التي يحتاج إليها كبير السن أيا كانت حالته مما يجعلها افضل دار للمسنين .
  • المصحات المخصصة للمسنين: يوجد بهذه المصحات كل شيء يحتاج إلية المسنون إلا فقط شيء واحد وهو الترابط الاجتماعي بين زملاء المسنين من نفس السن، وهذا لأن كبار السن المقيمين في هذه المصحات يحتاجون إلى رعاية صحية بالكامل، وليس أي نوع من الرعاية الصحية بل نوع خاص ومكثف، فهناك الكثير من هم المصابون بأمراض مزمنة تحتاج إلى عناية فائقة، ومنهم من لا يستطيع التحرك بسهوله، وبالطبع منهم من هو قعيد بالكامل.

أسعار دور المسنين

تتفاوت الأسعار بين كل دور المسنين وكل نوع منهم والآخر، فكلما زادت الخدمات زاد السعر، ولمعرفة أسعار دار مسنين بالقاهرة كل ما عليكم هو النظر إلى مجموعة الخدمات التي تقدمها هذه الدار وبالطبع كلما قلت الخدمات كلما أصبحت الدار أرخص، ولكن ما يهم حقا هو أن يكون المسن لديكم في خلال إقامته في هذه الدار التي سوف تختارونها يلقي كل الظروف التي توفر له الراحة النفسية والصحية وغيرها من العوامل التي يحتاج إليها لتكون رعايته الرعاية الأمثل.

وفي النهاية نريد قول إن هناك أنواع كثيرة من دور المسنين، ولاختيار افضل دار للمسنين كل ما عليكم هو النظر إلى الخدمات التي يحتاجها بالضبط كبار السن لديكم، ناهيكم عن النظر في أسعار دور المسنين المختلفة وتحديد ما هو الأمثل بالنسبة إليكم من حيث الظروف المحيطة والخدمات المقدمة وغيرها من العوامل.

بقلم/سما سعيد

مقالات أخرى:

مكتب رعاية مسنين

شركات مسنين بالمنزل

للعودة إلى الرئيسية اضغط هنا

Related Posts

Call Now Buttonاتصل الأن