Sign In

مقالات طبية

أحدث المقالات
دار مسنين السيدة زينب و دار مسنين الشرقية

دار مسنين السيدة زينب و دار مسنين الشرقية

يجب أن يكون دار المسنين الخاص بك مكانًا سعيدًا ومريحًا للعيش فيه – باختصار، يجب أن تشعر وكأنه بيتك، ويعد التفكير فيما تريده وتحتاجه من دار الرعاية مكانًا جيدًا للبدء منه، ولكن إذا احتجت إلى الرعاية الفائقة فعليك بزيارة دار مسنين السيدة زينب و دار مسنين الشرقية .

ما الذي يجب أن أبحث عنه في دار مسنين السيدة زينب و دار مسنين الشرقية ؟

عندما تجد دار مسنين مناسبة، يمكنك زيارتها أكثر من مرة لاكتشاف قدر ما تستطيع عنها وهذا لمساعدتك على اتخاذ قرار صائب.

قبل زيارة دار مسنين السيدة زينب و دار مسنين الشرقية ، اتبع هذه الخطوات الأساسية:

  1. تأكد من أن الدار يوفر مستوى الرعاية الذي تحتاجه أو قد تحتاجه في المستقبل.
  2. تحقق مما إذا كان الدار به أي شواغر حاليًا. إذا لم يتوفر ذلك، فاكتشف المدة التي عليك انتظارها حسب قائمة الانتظار الخاصة بهم.
  3. اقرأ كتيب الدار أو قم بزيارة موقع الويب قبل زيارتك، واتصل بالدار أو أرسل له بالبريد الإلكتروني للتحدث إلى الموظفين أو المدير.
  4. اقرأ أحدث تقرير تفتيش للدار، ويمكنك أن تطلب من الدار ذلك.

ما هي أنواع دور الرعاية المتوفرة؟

في حين أن جميع دور الرعاية تقدم الإقامة والرعاية الشخصية، إلا أن هناك أنواعًا متخصصة من دور الرعاية تقدم خدمات إضافية للمقيمين ذوي الاحتياجات الأكبر، ويمكن إدارة دور الرعاية من قبل الشركات الخاصة أو المجالس المحلية أو المنظمات التطوعية.

هناك نوعان رئيسيان من دور الرعاية:

دور الرعاية السكنية

توفر أماكن إقامة “على الطراز المنزلي”، مع طاقم عمل خاضع للإشراف على مدار 24 ساعة في اليوم للمقيمين المسنين الذين قد يحتاجون إلى مساعدة ودعم إضافيين في العناية الشخصية، فعلى سبيل المثال المساعدة في أشياء مثل الغسيل، وارتداء الملابس، والنظافة الشخصية، والأدوية، واستخدام المرحاض، والتواصل، والتغذية، والتنقل، واحتياجات الغسيل الأساسية.

وتوفر دور الرعاية السكنية وبالأخص دار مسنين السيدة زينب و دار مسنين الشرقية مرافق لتناول الطعام، وغالبًا ما تتضمن برامج وأنشطة اجتماعية (مثل دروس الموسيقى / اليوجا / العلاج بالفنون / النزهات) لسكانها.

دور رعاية المسنين (تسمى أحيانًا دور التمريض السكنية / دور الرعاية مع التمريض)

توفر رعاية ودعم المسنين على نحو متساوٍ على مدار 24 ساعة، ولكن بوجود رعاية تمريضية إضافية ومساعدة للمقيمين الذين يحتاجون إلى المساعدة والإشراف من ممرضة مسجلة موجودة في المكان لوضع خطط الرعاية ومتباعتها، وتوفير العلاج وإدارته (مثل الحقن) وتنفيذ المتطلبات الطبية في الوقت المناسب. فإذا كان قريبك يعاني من حالة جسدية أو عقلية أو ضعف، فإن طاقم التمريض المؤهل على استعداد لتحديد وتفسير وتقديم الرعاية الطبية. باختصار، دار مسنين السيدة زينب و دار مسنين الشرقية مخصصة للأفراد الذين يحتاجون إلى رعاية طبية خاصة أثناء إقامتهم.

وهناك بعض الأنواع الأخرى مثل:

دور الرعاية مع رعاية الخرف

مصممة لجعل المصابين بالخرف يشعرون بالراحة والأمان.

دور الرعاية المزدوجة المسجلة

وتقوم بقبول المسنين الذين يحتاجون إلى العناية الشخصية والرعاية التمريضية، وهذا يعني أن المسن يحتاج في البداية إلى رعاية شخصية فقط ولكن إن احتاج لاحقًا إلى رعاية تمريضية فلن يضطر إلى تغيير الدار.

ما الذي يجب أن أبحث عنه في دار الرعاية؟

يستحق الأمر قضاء بعض الوقت في العثور على الدار المناسب، فقط حاول زيارة الدار لإلقاء نظرة على خدماتها والتحدث إلى الموظفين، قد تدعوك بعض دور المسنين لقضاء اليوم هناك حتى تشعر بما هو عليه الحال، وقد تكون تحتاج إلى الانتقال بين دار وأخرى للمقارنة بينهما في مستوى الخدمات ونوعيتها قبل أن تقرر البقاء.

قبل الزيارة، ضع قائمة بجميع الأسئلة التي تريد طرحها وكل الأشياء التي تريد البحث عنها – انتبه! لأنه من السهل نسيان الأشياء لهذا ستحتاج إلى هذه القائمة- وقم بإجراء أكبر قدر ممكن من البحث حول الدار لأنه أمر مهم للغاية، فمن المفيد السؤال عن مستوى الرعاية المقدمة والرسوم وقائمة الانتظار.

وفي النهاية يجب معرفة أنه سيشعر معظمنا بالوحدة في مرحلة ما من حياتنا، وبالنسبة للكثير منا، لا سيما من هم في سن متأخرة، ويمكن للوحدة أن تحدد حياتنا ويكون لها تأثير كبير على رفاهيتنا، لكن يمكننا في دار مسنين السيدة زينب و دار مسنين الشرقية مساعدتك على تقليل الشعور بالوحدة، وعلى العيش بشكل أفضل وبراحة أكبر.

بقلم/سما سعيد

مقالات أخرى:

رعاية المسنين والتمريض بالمنزل

رعاية المسنين بالمنزل

للعودة إلى الرئيسية اضغط هنا

Related Posts

Call Now Buttonاتصل الأن