Sign In

مقالات طبية

أحدث المقالات
اسعار الاقامة في دار المسنين

اسعار الاقامة في دار المسنين

لقد تغيرت دور رعاية المسنين بشكل كبير خلال العقود العديدة الماضية. كانت هذه التغييرات مدفوعة باللوائح الحكومية وضغوط المستهلكين. أصبحت دور رعاية المسنين اليوم مؤسسات منظمة للغاية وعالية الجودة لرعاية وعلاج كبار السن الذين يعانون من مشاكل صحية بدنية شديدة و / أو إعاقات عقلية. لا تملك مرافق المساعدة على المعيشة نفس اللوائح التي توجه الرعاية في دور رعاية المسنين، وفي هذا المقال سوف نتحدث معكم عن اسعار الاقامة في دار المسنين وأماكن تواجدها والتواصل معها.

من يعيش في دور المسنين؟

ما يقرب من نصف عدد الأشخاص الذين يعيشون في دور رعاية المسنين يبلغون من العمر 85 عامًا أو أكثر. ونسبيًا هناك عدد قليل من السكان تقل أعمارهم عن 65 عامًا. معظمهم من النساء (72٪)، وكثير منهن ليس لهن أزواج (حوالي 70٪ أرامل أو مطلقات أو لم يتزوجن قط). لدى الكثير منهم أيضًا مجموعة صغيرة من أفراد الأسرة والأصدقاء للدعم والرعاية وهو سبب كافي لتواجدهم في دور المسنين.

الأسباب الأكثر شيوعًا للعيش في دار رعاية المسنين

بعد معرفة اسعار الاقامة في دار المسنين يجب معرفة أسباب الإيداع في دور المسنين، فالسبب الأكثر شيوعًا لعيش كبار السن في دور رعاية المسنين هو وجود بعض أنواع الإعاقة عندما يتعلق الأمر بأداء أنشطة الحياة اليومية. ليس من الغريب أن الأشخاص الذين يعيشون في دور رعاية المسنين يعانون بشكل عام من إعاقات وعدم القدرة على أداء المهام اليومية أكثر من الأشخاص الذين يعيشون في المنزل. يحتاج أكثر من 80٪ من سكان دور رعاية المسنين إلى المساعدة في أداء 3 أو أكثر من مهام الحياة اليومية (مثل ارتداء الملابس والاستحمام). ويحتاج حوالي 90٪ من السكان القادرين على المشي إلى المساعدة أو الإشراف. يعاني أكثر من نصف السكان من سلس البول (عدم القدرة على التحكم في الأمعاء أو المثانة)، وأكثر من ثلثهم يعانون من صعوبة في السمع أو الرؤية.

بالإضافة إلى المشاكل الجسدية، فإن الحالات العقلية شائعة لدى المقيمين في دور رعاية المسنين. في الواقع، لا يزال الخرف هو المشكلة الأكثر شيوعًا، ويؤثر على ما يقدر بنحو 50-70٪ من السكان. يعاني أكثر من ثلاثة أرباع المقيمين في دور رعاية المسنين من مشاكل في اتخاذ القرارات اليومية، ويعاني ثلثاهم من مشاكل في الذاكرة أو معرفة مكانهم من وقت لآخر وهنا يجب معرفة قدرات دور المسنين في علاج هذه المشاكل الجسدية والنفسية و اسعار الاقامة في دار المسنين .

يعاني ما لا يقل عن ثلث سكان دور رعاية المسنين من سلوكيات إشكالية. قد تشمل هذه السلوكيات الإساءة اللفظية / الجسدية، والتصرف بشكل غير لائق في الأماكن العامة، ومقاومة الرعاية اللازمة، والتجول. مشاكل التواصل شائعة أيضًا – ما يقرب من نصف المقيمين في دور رعاية المسنين يجدون صعوبة في فهم الآخرين وفهمهم. وبالنسبة للاكتئاب فهو حالة أخرى تؤثر على كبار السن ويتم تفنيدها عندما يقطنون دور رعاية المسنين. وهذا لأنهم يجدون السلوى في وجود أقران لهم من نفس السن، ناهيك عن الأنشطة الترفيهية التي تقام في دور الرعاية والتي تخفف من آلامهم كثيرًا.

عوامل الخطر التي تسبب القبول في دور رعاية المسنين

بعد معرفة اسعار الاقامة في دار المسنين هناك العديد من عوامل الخطر المسببة للقبول في دار لرعاية المسنين:

  • السن: تزداد فرصة قبولك في دار لرعاية المسنين مع تقدم العمر. على سبيل المثال، يعيش حوالي 15٪ من الأشخاص الذين يبلغون من العمر 85 عامًا فما فوق في دور رعاية المسنين، مقارنةً بـ 1.1٪ فقط من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و74 عامًا.
  • الدخل المنخفض.
  • ضعف دعم الأسرة نفسيًا وصحيًا، خاصة في الحالات التي يفتقر فيها كبار السن إلى الزوج أو الأطفال.
  • انخفاض النشاط الاجتماعي.
  • وجود صعوبات وظيفية أو عقلية.

خصائص دور رعاية المسنين

  • تقدم دور رعاية المسنين بشكل متزايد خدمات طبية مماثلة لتلك التي يتم تقديمها في المستشفيات بعد الجراحة أو المرض أو غيرها من المشكلات الطبية المفاجئة. يحتاج كبار السن إلى مستوى أعلى من الرعاية، والإقامة في المستشفى أقصر مما كانت عليه من قبل. تختلف الخدمات الطبية كثيرًا بين دور رعاية المسنين، ولكنها تشمل عادةً:
  • رعاية تمريضية ماهرة.
  • رعاية العظام (رعاية مشاكل العضلات والمفاصل والعظام).
  • علاجات التنفس.
  • دعم بعد الجراحة.
  • العلاج الطبيعي والمهني والنطق.
  • العلاج عن طريق الوريد والمضادات الحيوية
  • العناية بالجروح.
  • تقدم دور رعاية المسنين الاستشارات الغذائية ، وخدمات العمل الاجتماعي ، والأنشطة الترفيهية ، فضلاً عن الرعاية المؤقتة ، ورعاية المسنين ، ورعاية نهاية العمر.

وفي النهاية، فليس من المهم معرفة اسعار الاقامة في دار المسنين والتركيز عليها بشكل كبير بقدر معرفة قدراتها ومميزاتها بالنسبة لكبار السن لديكم، وإذا ما كانت ستفي بالغرض المرجو منها أم لا.

بقلم/سما سعيد

مقالات أخرى:

شركات مسنين بالمنزل

مكتب جليسات مسنين

للعودة إلى الرئيسية اضغط هنا

Related Posts

Call Now Buttonاتصل الأن