Sign In

مقالات طبية

أحدث المقالات
اسعار اجهزة العلاج الطبيعي بمصر

اسعار اجهزة العلاج الطبيعي بمصر

يساعد أخصائيو العلاج الطبيعي الأشخاص المتضررين من الإصابة أو المرض أو الإعاقة من خلال الحركة والتمرين والعلاج اليدوي والتعليم والمشورة. فهم يحافظون على صحة الناس من جميع الأعمار، ويساعدون المرضى على إدارة الألم والوقاية من الأمراض. تساعد المهنة على تشجيع التنمية لكبار السن والأشخاص بوجه عام، بل وتسهيل التعافي، وتمكين الأشخاص من البقاء في العمل مع مساعدتهم على البقاء مستقلين لأطول فترة ممكنة. وفي هذا المقال سوف نتحدث معكم عن اسعار اجهزة العلاج الطبيعي بمصر وماذا تفعل.

ماذا يفعل مختصو العلاج الطبيعي؟

العلاج الطبيعي هو مهنة علمية وتحتاج من الشخص تواجده وحضوره بالكامل للصحة والرفاهية، وهذا بالطبع يتضمن نمط الحياة العام للمريض.

في جوهره هو مشاركة المريض في رعايته الخاصة، من خلال التثقيف والتوعية والتمكين والمشاركة في علاجهم، ولهذا علاقة كبيرة متعلقة بمدى مناسبة اسعار اجهزة العلاج الطبيعي بمصر .

يمكنك الاستفادة من العلاج الطبيعي في أي وقت في حياتك. يساعد العلاج الطبيعي في علاج آلام الظهر أو الإصابة المفاجئة، وإدارة الحالة الطبية طويلة الأمد مثل الربو، والاستعداد للولادة أو حدث رياضي.

لماذا العلاج الطبيعي؟

العلاج الطبيعي هو مهنة رعاية صحية قائمة على الشهادات في هذا الاختصاص.

  • يستخدم الفيزيائيون معارفهم ومهاراتهم لتحسين مجموعة من الحالات المرتبطة بأنظمة الجسم المختلفة، مثل:
  • الجهاز العصبي (السكتة الدماغية والتصلب المتعدد ومرض باركنسون)
  • الجهاز العصبي العضلي الهيكلي (آلام الظهر، والاضطراب المصاحب، والإصابات الرياضية، والتهاب المفاصل)
  • القلب والأوعية الدموية (أمراض القلب المزمنة، إعادة التأهيل بعد النوبة القلبية)
  • الجهاز التنفسي (الربو، مرض الانسداد الرئوي المزمن، التليف الكيسي).

يعمل أخصائيو العلاج الطبيعي في مجموعة متنوعة من التخصصات في الرعاية الصحية والاجتماعية. بالإضافة إلى ذلك، يشارك بعض أخصائيي العلاج الطبيعي في التعليم والبحث وإدارة الخدمة، ومن الهام جدًا أن تكون اسعار اجهزة العلاج الطبيعي بمصر مناسبة ورخيصة بالنسبة للمعالجون والمعالَجون على حد سواء.

أنواع و اسعار اجهزة العلاج الطبيعي بمصر

العلاج بالموجات فوق الصوتية

توفر أحدث معدات العلاج بالموجات فوق الصوتية – أداة الموجات فوق الصوتية الفريدة المستقلة عن المشغل HandsFree Sono® ورؤوس الموجات فوق الصوتية المريحة مع التحكم في الاتصال المرئي المدمج.

العلاج الكهربائي

تقدم أجهزة العلاج الكهربائي الأكثر تقدمًا المتوفرة في السوق مع مجموعة كاملة من التيارات منخفضة ومتوسطة التردد.

العلاج بالليزر

تشتمل أجهزة الليزر على مجموعة واسعة من أدوات التطبيق القوية ذات طولين موجيين مختلفين ومستويات شدة قابلة للتعديل مما يسمح للمشغل بالوصول إلى أقصى كفاءة معالجة.

العلاج المغناطيسي

يمثل نظام علاج مغناطيسي قوي. تم تجهيز أجهزة تطبيق العلاج المغناطيسي بتقنية Focused Magnetic FieldTM. يعزز هذا النظام المتكامل سلامة المشغل مع الحفاظ على التأثير العلاجي المستمر للمريض.

الوحدات المجمعة

تتيح بعض أجهزة العلاج الطبيعي الجمع بين العلاج الكهربائي والعلاج بالموجات فوق الصوتية والعلاج بالليزر والعلاج المغناطيسي في وحدة واحدة.

الإنفاذ الحراري بالموجات القصيرة

هو جهاز حديث للعلاج الحراري عالي التردد. يتميز استخدام الطاقة عالية التردد للمعالجة الحرارية بعمق اختراق أكبر على عكس الطرق التقليدية، مثل الكمادات الساخنة أو الحمامات أو ضوء الأشعة تحت الحمراء.

الإنفاذ الحراري بموجات الميكروويف

الإنفاذ الحراري بالميكروويف هو وحدة للعلاج المستمر والموجات النبضية بالميكروويف.

العلاج بالموجات الدقيقة سهل الاستخدام بفضل التطبيق أحادي القطب.

علاج الجر

هو جهاز جر مناسب لعلاج عنق الرحم والفقرات القطنية.

العلاج بالجر هو خيار علاجي شائع يستخدم لآلام الظهر والرقبة.

وفي النهاية..

العلاج الطبيعي هو أحد المهن الصحية المساعدة التي تمارس عن طريق استخدام علم الحركة القائم على الأدلة، ووصفة التمارين، والتثقيف الصحي، والتعبئة، والعوامل الكهربائية والفيزيائية، وتعالج الآلام الحادة أو المزمنة، والحركة والإعاقات الجسدية الناتجة عن الإصابة في الحوادث أو الصدمة أو المرض عادةً الجهاز العضلي الهيكلي والقلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي والعصبي والغدد الصماء. يستخدم العلاج الطبيعي لتحسين الوظائف الجسدية للمريض من خلال الفحص البدني والتشخيص وتثقيف المريض والتدخل البدني وإعادة التأهيل والوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة، وهذا بالطبع يتم بمساعدة أجهزة العلاج الطبيعي والتي يتم الاستعانة بها بعد معرفة اسعار اجهزة العلاج الطبيعي بمصر ، ويمارس العلاج الطبيعي معالجون فيزيائيون (يُعرفون بأخصائيين العلاج الطبيعي في العديد من البلدان)، ومن أجل أن يكون العلاج الطبيعي فعال، فعليكم باختيار اسعار اجهزة العلاج الطبيعي بمصر الأكثر مناسبة لكم ولذويكم من أجل أن تكون عملية العلاج الطبيعي فعالة وغير مرهقة ماديًا ولا معنويًا، وأيضًا كي يكون الأمر سهل وبسيط للجميع.

بقلم/سما سعيد

مقالات أخرى:

شركات مسنين بالمنزل

مكتب جليسات مسنين

للعودة إلى الرئيسية اضغط هنا

Related Posts

Call Now Buttonاتصل الأن