Sign In

تمريض منزلي أكتوبر 

تمريض منزلي أكتوبر 

في الفترة الأخيرة تم إنشاء مؤسسات تهدف إلى خدمة المسنين ورعايتهم، يتواجد في جميع أنحاء البلاد دور رعاية تعمل على راحة المسنين وتلبية كافة رغباتهم، يتواجد في مدينة ٦ أكتوبر العديد من دور الرعاية الخاصة بالمسنين والمراكز التي تقدم خدمة التمريض المنزلي، فما هي هذه الخدمة؟ في هذا المقال سوف نوضح كافة المعلومات التي تخص تمريض منزلي أكتوبر.

ما هو التمريض المنزلي؟

تعريف التمريض المنزلي:

 التمريض المنزلي هو عبارة عن توفير أشخاص وظيفتهم الأساسية هي رعاية المسنين في منازلهم دون الذهاب إلى دار رعاية خاص أو البقاء في المشفى، قد يكون هؤلاء الأشخاص ممرضين وممرضات كما قد يكونوا جليسات مسنين، يهتم هؤلاء الأشخاص بحالة المريض الصحية بشكل أكثر ويعملون على تنظيم غذاء المريض وتناول الدواء بانتظام دون نقص أو زيادة حتى يتعافى المسن بشكل أسرع.

معلومات عن التمريض المنزلي 

في البداية وقبل ذكر ما يخص تمريض منزلي أكتوبر سوف نتعرف أولًا على التمريض المنزلي، في حالة ما إذا كان المسن غير قادرٍ على الذهاب إلى دار رعاية المسنين لمرض ما أو لا يرغب في البقاء هناك ولا يتوفر لديك وقت كافي للبقاء بجانبه، يمكنك بسهولة الاتفاق مع الدار على خدمة التمريض المنزلي وسوف تقوم الدار بإرسال أشخاص قادرين على تلبية رغبات المسن ومتابعة حالته الصحية والاهتمام بالأدوية التي يتناولها.

 خدمات التمريض المنزلي

كما ذكرنا لكم أن الدار تقوم بإرسال جليسة أو ممرضة للمسنين تقوم بقضاء وقت طويل مع المسن تعمل على تنفيذ كافة الطلبات التي يريدها، علاوة على أن الممرضة لا تلبي احتياجاته فقط بل وأيضًا تستمع إلى المشكلات التي تواجهه، كما أن خدمة تمريض منزلي أكتوبر لا تهتم بالحالة النفسية فقط بل والصحية أيضًا حيث يتم فحص المسن ومعرفة الأمراض التي يعاني منها ثم يتم تحديد الأدوية المناسبة له.

فوائد التمريض المنزلي

لخدمة التمريض المنزلي بمدينة ٦ أكتوبر فوائد عديدةٍ من أهمها: المساعدة على تحسين حالة المريض الصحية عن طريق أخذ فحوصات وعينات وإرسالها إلى المختبرات من أجل التأكد من سلامة المسن، كما أن الخدمة تهتم بشكل كبير بالنظام الغذائي الخاص بالمسن حيث يتم وضع كافة الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة ويتم منع الأطعمة التي تحتوي على دهون غير صحية والتي تؤثر بشكل سلبي على المسن.

 مميزات تمريض منزلي أكتوبر

بعد أن ذكرنا لكم معلومات عن التمريض المنزلي سوف نتعرف معًا هنا على مميزات التمريض المنزلي بأكتوبر:

توفر هذه الخدمة الجهد المبذول من المسن أثناء الذهاب إلى المشفى أو دار الرعاية، علاوة على أن هذه الخدمة تتميز بدعمها للجانب النفسي للمريض مع الجانب الصحي حيث يتناسى الجميع أهمية الحالة النفسية وتأثيرها على صحة المسن، كما أن الممرض يراقب حالة المريض الصحية ويهتم بمواعيد تناول الأدوية باستخدام جدول تذكيري.

 عيوب التمريض المنزلي

على الرغم من أن مميزات التمريض المنزلي كثيرة جدًا وإذا نظرنا إلى العيوب والمميزات سوف نجد أن المميزات أكثر بكثير من العيوب، إلا أن هناك عيوب مهمة للتمريض المنزلي وهي: عدم تتواجد خدمات رعاية كثيرة في المنزل مقارنة بالمشفى أو المراكز الصحية، حيث يتواجد في المشفى كافة الأجهزة الطبية التي تساعد على معالجة المريض بشكل أسرع، علاوة على أنه إذا اشتد المرض على المريض فجأة لن يتمكن الممرض من إسعافه بشكل جيد.

نصائح مهمة 

يجب عليك قبل الاتفاق مع دار رعاية التأكد من أن الدار على قدر من الثقة وأنها سوف تقدم أفضل خدمةٍ ممكنة، فإن الممرض لا يقوم فقط بمعالجة المسن بل تنشأ بينهم علاقة صداقةٍ وتفاهم، لذا يجب عليك اختيار ممرض مدرب على التعامل برفق ورحمة مع كبار السن ذلك لأن كبار السن في هذه المرحلة يصبحوا حساسين بشكل أكبر.

هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على تمريض منزلي أكتوبر وذكرنا لكم كافة المعلومات الخاصة به بداية من تعريف خدمة التمريض ونهاية بمميزات وعيوب الخدمة، إذا أردت أن تجلب ممرض إلى منزلك للاعتناء بوالدك أو والدتك يمكنك بكل سهولة الاتصال بدار الرعاية المتواجد في مدينة ٦ أكتوبر والاتفاق معهم على إرسال ممرض لكي يهتم ويعتني بحالة المسن الصحية والنفسية.

بقلم/سما سعيد

مقالات أخرى:

التمريض المنزلي في المعادي وحلوان

رعاية المسنين بالمنزل

للعودة إلى الرئيسية اضغط هنا

 

Related Posts

Call Now Buttonاتصل الأن