Sign In

مقالات طبية

أحدث المقالات
مطلوب تمريض منزلي بالقاهرة

مطلوب تمريض منزلي بالقاهرة

مطلوب تمريض منزلي بالقاهرة ، كثيرًا ما يتم سماع هذه الجملة وخاصة في الفترة الأخيرة، أصبح الآن التمريض المنزلي شيء عادي ومتوفر لدى جميع المؤسسات التي تقوم برعاية المسنين، على الرغم من كون خدمة التمريض المنزلي خدمة حديثة إلا أنها انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، في هذا المقال سوف نتعرف على خدمة التمريض المنزلي وسوف نوضح لكم أهم المعلومات التي تخص هذا المجال.

أولا سوف نتعرف على التمريض بشكل عام

في البداية وقبل التطرق لمعرفة ماهية خدمة التمريض المنزلي سوف نتعرف أولًا على خدمة التمريض بشكل عام. خدمة التمريض هي عملية معقدة ومنظمة تهدف إلى خدمة المريض ومتابعة حالته الصحية وإعلام الطبيب المعالج بحالة المريض سواء تحسنت هذه الحالة أم تدهورت.

يعتبر الممرض ذراع الطبيب الأيمن حيث يساعده في كافة الأعمال كما أنه يعرف كل شيء عن المريض وحالته الصحية والنفسية.

ثانيًا ما هو التمريض المنزلي؟

كثيرًا ما نسمع جملة مطلوب تمريض منزلي بالقاهرة ، فما هو التمريض المنزلي؟

التمريض المنزلي يعني توفير أشخاص على علم ودراية بالطب والأدوية والعقارات الطبية ألا وهم الممرضين والممرضات.

يذهب هذا الممرض إلى منزل المسن ويقضي معه وقت طويل جدًا بهدف الاهتمام به ورعايته وتلبية كافة الأمور التي يرغب فيها.

ثالثًا هدف خدمة التمريض المنزلي

 تهدف خدمة التمريض المنزلي بشكل أساسي إلى رعاية المريض والاهتمام بحالته الصحية والنفسية.

علاوة على أن خدمة التمريض المنزلي تعمل على راحة المسن وأقاربه، فهي تحفظ الجهد المبذول من المسن أثناء الذهاب إلى المستشفى أو دار الرعاية الصحية، كما أنها تقوم بالأعمال التي تقع على عاتق أقارب المريض.

علاوة على أن خدمات التمريض المنزلي تنقسم إلى قسمين خدمة لصحة المريض وخدمة لحالته النفسية.

رابعًا خدمات التمريض المنزلي الصحية 

أثناء وجود جملة مطلوب تمريض منزلي بالقاهرة يمكننا أن نلاحظ وجود بعض الشروط مثل السعر والزمان كما يمكننا أن نجد جملة الاهتمام بالحالة النفسية أو الصحية، يهتم الممرض بحالة المريض الصحية عن طريق وضع جدول يومي لتناول الدواء بانتظام.

كما يساعد المريض على القيام بنشاطات يومية تساعد على تقوية وتنشيط عضلات القلب والمحافظة على سلامة صحته.

خامسًا خدمات التمريض المنزلي النفسية

أما الخدمات التي يقدمها الممرض لكي تحسن من حالة المسن النفسية فهو مدرب على التحدث بلطف وعطف مع المسن لأن المسنين بعد الوصول إلى مرحلة الشيخوخة يصبحون أكثر حساسية ويتأثرون بشكل كبير بطبيعة المعاملة.

علاوة على أن الممرض يقضي وقتًا طويلًا مع المسن يسمح له بمعرفة المشاكل التي يواجهها المسن ويحاول بقدر الإمكان حل هذه المشاكل والمعضلات التي تؤثر بشكل سلبي على حالته النفسية وبعد أن تحل تتحسن حالته.

سادسًا عيوب التمريض المنزلي 

على الرغم من المميزات العديدة في جلب ممرض يعمل على رعاية المسن في المنزل إلا أن له العديد من العيوب ومن هذه العيوب: 

لا يتوافر في المنزل كافة الخدمات التي تتوافر في المشفى وبالتالي إذا أصيب المسن بوعكة صحية مفاجئة لن يتمكن الممرض من معالجته.

كما أن الممرض يدخل إلى المنزل ويعرف كافة أسرار المنزل لذا يجب توخي الحذر وانتقاء ممرض جيد.

سابعًا ما هي الحالات التي تحتاج إلى ممرض في المنزل؟

عندما نجد إعلان مطلوب تمريض منزلي بالقاهرة قد نرى بعد التفاصيل التي تخص المسن، في الغالب يتم طلب ممرض للمنزل بسبب عدم مقدرة المسن على الذهاب إلى دار رعاية، علاوة على أن هذا المسن مصاب بالأمراض المزمنة.

كما أن المسن لا يتمكن من رعاية نفسه ولا يتمكن من التحرك بمفرده، كما أن المسنين المصابين بالزهايمر والمعرضين للإصابة بالجلطات الدماغية يحتاجون إلى ممرض كي يبقى معه في المنزل ويعتني به.

هنا نكون قد انتهينا من مقالنا الذي تعرفنا فيه على خدمة التمريض المنزلي، ذكرنا لكم في هذا المقال الخدمات التي يقدمها الممرض حيث يقوم بخدمات صحية تعمل على تحسين حالة مريض الصحية كما يقوم بخدمات تعمل على تحسين الحالة النفسية، إذا أردت أن تجلب ممرض لكي يعتني بالمسن عليك بالبحث في مؤسسات الرعاية الصحية للمسنين وانتقاء أفضل الممرضين الموجودين هناك.

بقلم/ سما سعيد

مقالات أخرى:

تمريض منزلى بالاسكندريه

تمريض كبار السن بالقاهرة

للعودة إلى الرئيسية اضغط هنا

 

Related Posts