Sign In

رعاية تمريضية بالمنزل

رعاية تمريضية بالمنزل

إذا أصبت بوعكة صحية مفاجئة ولم ترغب في البقاء في المشفى يمكنك التواصل مع مراكز الرعاية التي تقدم خدمات للمرضى والمسنين حيث يتم إرسال ممرض إلى منزل يهتم بحالة المسن والمريض الصحية ويهتم بالأدوية والجرعات الواجب تناولها، كما يوفر له مختلف الاحتياجات التي يريدها من غذاء حسب حالته الصحية حيث أن كل حالة تختلف عن الآخري بشكل كبير، لهذا يستلزم الاستعانة بممرض  منزلي،وفي هذا المقال سوف نتطرق لمعرفة كافة المعلومات التي تخص المراكز التي توفر رعاية تمريضية بالمنزل كما سوف نوضح لكم الخدمات التي تقدمها هذه المراكز.

أولًا سوف نوضح لكم معلومات عن مراكز رعاية تمريضية بالمنزل

هناك العديد من المؤسسات التي تم إنشاؤها من أجل تلبية رغبات المسنين والمرضى وتوفير جهد وطاقة هؤلاء المرضى من التنقل إلى المشفى والمنزل ومن هذه المؤسسات التي تتخصص في توفير ممرضين وممرضات مراكز رعاية تمريضية بالمنزل.

يتم توظيف ممرضين وممرضات على قدر من المسؤولية والأمانة، علاوة على أنهم خبراء ويتمكنون من التعامل مع كافة الأمراض التي يعاني منها أغلب المرضى والمسنين مثل مرض الزهايمر والأمراض المزمنة مثل السكري.

ثانيًا سنذكر لكم الهدف من أي رعاية تمريضية بالمنزل

تم تأسيس هذه المؤسسات بهدف توفير راحة للمرضى والمسنين فبدلًا من التنقل من المنزل وإلى المشفى ومن المشفى وإلى المنزل والذي يحتاج جهد وطاقة كبيرة جدًا يمكن للمريض أو المسن البقاء في المنزل دون أن يتحرك.

كما دون أن يبذل أي جهد يذكر، علاوة على أن هذه المؤسسات توفر راحة لأهالي المريض من التنقل معه وتوفر المال الذي يتم دفعه إلى المشفى في الليالي التي يبقى المريض فيها في المشفى.

ثالثًا سوف نذكر لكم الخدمات التي يقدمها الممرض للمريض أو للمسن 

قد يتساءل البعض عن الخدمات التي يقدمها الممرض المنزلي عندما يأتي إلى المنزل ليعتني بالمسن، بجانب أنه يراقب حالة المسن الصحية ويعطي المسن الأدوية في مواعيدها المحددة.

إلا أنه أيضًا يهتم بالنظام الغذائي وبالأطعمة التي يتناولها المسن فيجب أن يعطي الممرض للمريض الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات والدهون الغير ضارة لجسم المرء مثل الخضراوات والفواكه الطازجة.

رابعًا سنوضح لكم هل يهتم الممرض بحالة المريض الصحية فقط؟

كما ذكرنا سابقًا فإن الممرض الذي يتم توظيفه من قبل المراكز التي تقدم رعاية تمريضية بالمنزل يهتم بحالة المريض الصحية بشكل أساسي فهو مدرب على هذا الأمر ولكن ماذا يقوم بجانب الاهتمام بحالة المريض الصحية.

يهتم أيضًا الممرض بحالة المريض النفسية حيث يتم تدريب الممرضين على التعامل بلباقة وبصبر مع المرضى والمسنين ويحاولون بقدر الإمكان مساعدتهم على الجلوس والتحرك في حالة ما إذا كانوا غير قادرين على التحرك.

خامسًا سنجيب على سؤالك هل يتم تقديم رعاية تمريضية بالمنزل للمسنين فقط؟

نعم في الغالب هناك الكثير من المراكز لا تقدم خدمة التمريض بالمنزل إلا للمسنين والذين يعانون من وعكات صحية ويكونون غير قادرين على التحرك أو على مساعدة أنفسهم بمفردهم.

علاوة على أن هناك بعض المراكز التي تقدم خدمة الرعاية التمريضية بالمنزل توافق على إرسال الممرضين إلى غير المسنين من أطفال ومرضى مصابين بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري ومرض ارتفاع ضغط الدم.

سادسًا سوف نعرض لكم كيفية التواصل مع مراكز رعاية تمريضية بالمنزل 

بعد أن ذكرنا لكم كافة المعلومات التي تخص خدمة التمريض في المنزل وإذا أردت أن تجلب ممرض إلى منزلك للاهتمام بوالدك أو والدتك المسن أو الاهتمام بأولادك المصابين بوعكة صحية تحتاج لإشراف طبي.

كما يمكنك تصفح المواقع الإلكترونية التي توفر هذه الخدمات ومراسلتهم والتواصل معهم على البريد الالكتروني الخاص بهم كما يتم ذكر أرقام هذه المراكز في المواقع الإلكترونية أيضًا.

هنا نكون قد انتهينا من مقالنا الذي ذكرنا لكم فيه معلومات هامة عن المراكز التي توفر رعاية تمريضية بالمنزل للمسنين وللشباب أيضًا الذين يعانون من وعكات صحية، علاوة على أننا وضحنا لكم في حالة أردت التواصل مع أحد هذه المؤسسات التي تقدم خدمات صحية للمرضى يمكنك تصفح المواقع الإلكترونية الخاصة بهذه المراكز علاوة على أنك تقوم بتحديد الأيام التي تحتاج إلى الممرض فيها والأيام التي لا تحتاج إليه فهي تختلف من شخص لآخر.

بقلم/سما سعيد

مقالات أخرى:

شركات تمريض بالمنزل

خدمة التمريض المنزلي بالقاهرة

للعودة إلى الرئيسية اضغط هنا

Related Posts

Call Now Buttonاتصل الأن