Sign In

مقالات طبية

أحدث المقالات
دار مسنين مرسى مطروح و دار مسنين منشأة ناصر

دار مسنين مرسى مطروح و دار مسنين منشأة ناصر

يمكن أن يشكل إضافة أغراض شخصية عند الانتقال إلى دار رعاية فرقًا كبيرًا في مدى سرعة التكيف مع دار المسنين بعيدًا عن المنزل، ويعد إحضار الأشياء الشخصية مع المسن عند الانتقال إلى دار الرعاية أحد أسهل الطرق وأكثرها فعالية لجعله يبدو وكأنه في المنزل، ففي دار مسنين مرسى مطروح و دار مسنين منشأة ناصر تبذل الفِرَق المتخصصة بالدار قصارى جهدها لمحاولة جعل كبار السن يشعرون بالترحيب والراحة قدر الإمكان، لكنهم يعلمون أن التعود على مكان جديد مع أشخاص جدد قد يكون أمرًا مخيفًا في البداية.

الصور

الصور الفوتوغرافية هي إحدى الطرق الأكثر شيوعًا التي تجعل غرف المسنين تُشعِرهم وكأنهم في المنزل عندما ينتقلون إليها، ففي دار مسنين مرسى مطروح و دار مسنين منشأة ناصر ستساعدك فرق الصيانة الخاصة بهم على وضع أكبر عدد ممكن من الصور في غرفة المسن لديك، ويمكنك استخدام ألبومات الصور و مربعات الذاكرة للحفاظ على التذكارات الخاصة به في متناول اليد.

الفن

يوفر الفن على الجدران تجارب مختلفة للجميع. ففي دار مسنين مرسى مطروح و دار مسنين منشأة ناصر تستخدم صورًا مختلفة لمساعدة المسنين وبالذات الضعاف عقليًا على تذكر الصور الإيجابية مثل الممثلين والموسيقيين المشهورين واللحظات التاريخية، فلا يساعد الاستخدام الإبداعي للمساحة والفن على جعل الغرفة والمنزل أكثر جمالًا فحسب، بل إنه يتيح للمقيمين قضاء وقت ممتع أيضًا. فلإضفاء الطابع الشخصي على غرفتك أو غرفة أحبائك، لما لا تفكر في وضع بعض الأعمال الفنية لمغنيه أو فيلمه المفضل؟ أو إحدى الوِجهات المفضلة، مثل عطلة أو مناسبة احتفالية يمكن أن تساعد في استعادة الذكريات الجميلة.

الأطعمة المفضلة

تُنشئ فرق الاستضافة لدي دار مسنين مرسى مطروح و دار مسنين منشأة ناصر قوائم طعام مغذية ولذيذة تختلف من يوم لآخر، ويتم إعدادها كلها طازجة في المطابخ في المنزل يوميًا، وتتمثل إحدى طرق الاستقرار في الدار في سماح الطهاة لك بتجربة الأطعمة المفضلة لديك للاستمتاع بها. سيأتي فريق كل قسم عندما يستقر المسن لديك في الدار لزيارته وتقديم أنفسهم له، ويمكن أن يساعد إعداد أطباق المسن المفضلة في جعله يشعر براحة أكبر في دار المسنين، مع العلم أنه يمكنه تناول أي طبق قد يرضيه، أو قد يكون جزءًا من تقاليده الأسبوعية في منزله.

الأنشطة

تحتوي دور الرعاية مثل دار مسنين مرسى مطروح و دار مسنين منشأة ناصر على مجموعة متنوعة من الكتب والألعاب ليستخدمها المسنين، ولكن غالبًا ما يكون القادمون الجدد قلقين قليلاً بشأن الذهاب إلى المناطق العامة في أيامهم القليلة الأولى، فيمكن أن يكون الحصول على بعض الكتب والألعاب المفضلة لديهم من الدار طريقة رائعة لمساعدتهم على الاسترخاء عند انتقالهم أول مرة، سيبذل فريق الأنشطة قصارى جهدهم لتوفير مزيج من الأنشطة الفردية والجماعية حتى يتمكن المسن من ذلك. فهو ما زال تقوم بكل الأنشطة التي يستمتع بها مثل البستنة أو الخَبز أو الفن أو الموسيقى أو أي شيء جديد يود تجربته – حتى لو كانت مجرد رحلة إلى المقهى المحلي! ففرقهم في جميع أنحاء دور الرعاية للمساعدة في جعل وقتهم ورعايتهم مريحين قدر الإمكان.

بالنسبة للبعض يمكن أن تكون البستنة أو اللعب في الهواء الطلق الطريقة المثالية لقضاء يوم ممتع، بينما قد يجد البعض الآخر متعة مماثلة في صنع كوب من الشاي واستعادة ذكريات الأيام الماضية.

يتعرف موظفو الأنشطة لدى دار مسنين مرسى مطروح و دار مسنين منشأة ناصر على ما يحفز كل فرد ويجعله يشارك فيه ويعطي الغرض منه، ويخططون لأنشطة متنوعة بناءً على التعليقات الواردة من المقيمين ومعرفة اهتماماتهم الشخصية.

الغذاء

في دار مسنين مرسى مطروح و دار مسنين منشأة ناصر  يسعون جاهدين لضمان أن تكون جميع الأطعمة المقدمة مغذية ومتنوعة ومذاقها رائع، فيتم إنشاء القوائم باستخدام التعليقات الواردة من المقيمين ويهدفون إلى تلبية الأذواق الشخصية للجميع.

منازل وحدائق جميلة

البيئة التي يعيش كبار السن فيها لها تأثير كبير على سعادتهم ورفاههم، فكل دار من دور الرعاية له شكل ومظهر فريدان ولكن جميعها مصممة لتكون أماكن دافئة ومريحة وأنيقة للعيش فيها.

عندما تحتوي دور الرعاية على مساحات خارجية، يتم الحفاظ عليها بشكل جميل وإعدادها للاسترخاء والأنشطة المتنوعة.

بقلم/سما سعيد

مقالات أخرى:

افضل رعاية مسنين بالمنزل

رعاية كبار السن بالمنزل

للعودة إلى الرئيسية اضغط هنا

Related Posts