Sign In

مقالات طبية

أحدث المقالات
دار مسنين جنوب سيناء و دار مسنين حلوان

دار مسنين جنوب سيناء و دار مسنين حلوان

عند البحث عن أفضل دور لرعاية المسنين يظهر دار مسنين حلوان وكذلك دار مسنين جنوب سيناء ، وذلك بالنظر للخدمات المتميزة التي يقدمها.

بالإضافة إلى أن دور الرعاية هذه تعمل على  تحقيق أقصى درجات الراحة والطمأنينة، وتوفير كل ما يحتاج إليه كبير السن، ومراعاة كافة الجوانب الحياتية والشخصية لهم  وتوفر دور الرعاية كافة الخدمات الصحية بنوعيها الجسدية والنفسية.

الخدمات الطبية التي تقدمها دور الرعاية

وتهتم دار مسنين حلوان وكذلك دار مسنين جنوب سيناء بإنشاء منظومة طبية متكاملة بشكل خاص، وذلك لضمان توفير جو معيشي صحي بالكامل لكبار السن وخاصة أن كبار السن عادة ما يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض بالنظر لضعف أجهزة الجسم في هذه المرحلة العمرية المتقدمة.

بالإضافة إلى أن دور رعاية كبار السن تحرص على  تخصيص ميزانية مالية لتوفير وإحضار كافة المعدات والأجهزة الطبية التي قد تتوافر حاجة مفاجئة لها وذلك لتلافي أضرار حدوث أي أزمات صحية غير متوقعة لأحد المرضى من كبار السن.

بالإضافة إلى أن دور الرعاية تحرص كذلك على إحضار أمهر الأطباء المتخصصين في المجالات الطبية المتنوعة، وخاصة تلك التي يوجد بعض الحالات مصابين بها في الدار، حيث أن دار الرعاية تقبل إقامة كبار السن المصابين ببعض الأمراض مثل الزهايمر أو الذي قد يكون  يعانون من  عجز وغيرها من الأمراض.

اهتمام دور رعاية كبار السن بالخدمات الترفيهية والإجتماعية 

إلى جانب أن دار مسنين جنوب سيناء  ومثلها دار مسنين حلوان  تهتم كذلك بالجانب النفسي للمقيمين فيها من كبار السن، حيث أنها تخصص بعض الموارد المالية لإقامة الحفلات والمناسبات الترفيهية سواء المتعلقة ببعض الأحداث الهامة والشخصية بالنسبة لبعض النزلاء وذلك  من أجل توفير أفضل الأجواء المعيشية لكبار السن.

ومن ضمن الأعمال الترفيهية لهذه الدور كذلك إنشائها للرحلات الجماعية مع توفيرها لكافة الاحتياجات اللازمة لإتمام هذه الرحلة من أطعمة ومعدات ترفيهية وكذلك تأمينها لطريق الذهاب والعودة وكذلك المكان الذي يتم الذهاب إليه.

إلى جانب أن الخدمات التي تقدمها دور الرعاية لا تتوقف فقط عند هذا الحد فهي كذلك تهتم بالجانب الثقافي للنزلاء فتوفر لهم العديد مو الكتب الثقافية في مجالات متنوعة وذلك من خلال تخصيص مكتبة كبرى في الدار.

وبالإضافة إلى ذلك دار الرعاية يوفر فرصة الإقامة الدائمة لكبار السن، وتوفر لهم أعلى مستويات المعيشة.

إنتقاء دور رعاية كبار السن للعاملين فيها

من أكثر الأمور أهمية لدى مدراء دار مسنين جنوب سيناء و دار مسنين حلوان القائمين عليها انتقاء الأشخاص العاملين فيها بداية من أصغر موظف بها، وذلك لأن كبار السن في هذه المرحلة الحرجة من العمر يكونون في حاجة إلى العطف والإخوان البالغ بهم وإلا سقطوا في غياهب الوحدة والإكتئاب.

ويلاحظ أن العاملين في هذة الدور يتم إجراء تقييم لهم قبل تعيينهم بناءً على أسس إنسانية عالية إلى جانب المؤهل، ويتم اخضاعهم للعديد من التجارب للتأكد من حسن معاملتهم للنزلاء وتقديمهم كل سبل الراحة لهم وتوفير أقصى درجات العناية من كافة النواحي، حيث أن الهدف الأساسي من الخطط التنظيمية لدور الرعاية هي جعل الدار منزل حقيقي للنزلاء فيه.

حيث أن  دور الرعاية تحرص على إقامة علاقات إنسانية  متينة بين العاملين بها والمقيمين فيها ويسهل من هذا الأمر أن بعض العاملين في هذه الدور يستمر دوام العمل الخاص بهم لمدة أربع وعشرين ساعة، وكذلك توثيق العلاقات بين النزلاء بعضهم البعض من خلال جمعهم سويًا وخلق أحاديث فيما بينهم، وذلك لتوفير جو أسري لكافة النزلاء.

وهكذا يتضح أن دار مسنين جنوب سيناء وكذلك دار مسنين حلوان يمتلكون من الإمكانيات العالية ما يجعلهم من أفضل دور الرعاية الموجودة في جميع أنحاء البلاد، حيث أن هذه الدور تعمل على وضع الخطط والبرامج التنظيمية الشاملة والمتكاملة، حيث تضم جميع الجوانب الحياتية للنزلاء من صحة وترفية وكذلك الجانب الاجتماعي وغيره.

كما أنها تهتم بشكل خاص بإنتقاء العاملين فيها وتضع لهم أعلى المعايير الإنسانية والمهنية كذلك، أما بالنسبة للأطباء والممرضين فهؤلاء يتم التركيز على التخصص والمهارة العالية وكذلك الخبرة الواسعة وذلك لضمان تحقيق أقصى درجات الرعاية الصحية لكبار السن.

بقلم/سما سعيد

مقالات أخرى:

تمريض منزلي اكتوبر

تمريض رعاية المسنين

للعودة إلى الرئيسية اضغط هنا

Related Posts