Sign In

مقالات طبية

أحدث المقالات
دار مسنين حدائق القبة و حدايق المعادي 

دار مسنين حدائق القبة و حدايق المعادي 

لكل إنسان احتياجات أساسية، وحق في الرعاية، والإهتمام منذ نعومة أظافره، وحتى يصبح كهلاً، وتزداد تلك المتطلبات بمرور العمر فكلما تقدم الفرد في السن، كلما أصبح من الصعب عليه تأدية حياته اليومية، وقضاء حاجته بنفسه، ويرجع ذلك إلى عدة عوامل أهمها بعض الأمراض التي تتزامن مع تقدم الإنسان في العمر فتصعب من حركته بنفسه، وتصبح كل حركة بمثابة المعضلة بالنسبة لكبار السن مثل: مرض السكر، والضغط، والزهايمر، وغيرها من الأمراض المزمنة التي تزيد من حاجة آبائنا، وأمهاتنا للرعاية، والإهتمام، وضرورة الإشراف على متطلباتهم اليومية، ومراقبة حالتهم الصحية بصفة منتظمة ومستمرة، وتعمل دار مسنين حدائق القبة ، وكذلك دار مسنين حدايق المعادي على تلبية كل تلك الخدمات، ومحاولة توفير مناخ صحي، ومناسب لكبار السن يضمن حصولهم على رعاية صحية، ونفسية تساعدهم على قضاء حياتهم اليومية بصورة طبيعية.

الخدمات التي تقدمها دور المسنين

  • الرعاية الصحية

تهتم دور المسنين بتوفير أفضل وسائل طبية لضمان رعاية صحية متميزة لكبار السن  للقيام بالفحوصات، والتحاليل، والأشعة اللازمة لمتابعة حالتهم الصحية بعناية حتى يتم تشخيص الأمراض بسهولة، وتقديم العلاج المناسب قبل تفاقم الأمر.

  • تحسين العامل البدني

تحاول دار مسنين حدائق القبة ، وأيضاً دار مسنين حدايق المعادي العمل على تقوية العامل البدني للمسنين. يتم ذلك عن طريق تنظيم برامج رياضية مخصصة لكبار السن حتي لا تتدهور حالة العضلات بسبب قلة الحركة.

وكذلك تساعد الرياضة، والحركة على تحسين الحالة النفسية للأفراد المسنة. 

  • توفير الجلساء 

من أهم الخدمات التي توفرها دور رعاية المسنين هي توفير جلساء لكل كبار السن.

 يحرصون على تبادل أطراف الحديث معهم، ويلبون احتياجاتهم بلطف، ويتأكدون من حصولهم على هواء نقي، ومنعش من خلال اصطحابهم في نزهات ممتعة.

 حتى لا يشعرون بالإهمال، والوحدة، وتؤثر حالتهم النفسية السيئة بالسلب على صحتهم، وبرنامجهم العلاجي. 

  • توفير المتطلبات اليومية 

هناك بعض الاحتياجات الأساسية التي يحتاجها سكان دور المسنين بشكل يومي كالطعام، والمشروبات.

يحرص كلاً من دار مسنين حدائق القبة ، و دار مسنين حدايق المعادي على تقديم نظام غذائي صحي مناسب، ويتماشى مع الوضع الصحي لكبار السن.

 فيجب وضع الحالة الصحية، والأمراض التي يعاني منها كل فرد في عين الاعتبار، وتقديم الأغذية التي تساعدهم على الشفاء، وتمدهم بالفيتامينات والمعادن الضرورية لجسدهم. 

إشارات توضح الحاجة لدار المسنين 

هناك بعض العلامات التي تنبه المحيطين بكبار السن لحاجتهم إلى دار رعاية بأسرع وقت منها:

  • عدم الانتباه للأحداث التي تدور حولهم.
  • الصمت الدائم، وعدم المشاركة في أي حديث مع المحيطين بهم.
  • تدهور الوضع البدني بما لا يسمح لهم بأداء نشاطاتهم اليومية بصورة طبيعية.
  • ضعف القدرة على الإدراك، وتذكر الأشياء.

كيفية اختيار دار المسنين المناسبة

هناك عدة خطوات يتم اتباعها في عملية البحث عن أفضل دار مسنين حدائق القبة ، وكذلك دار مسنين حدايق المعادي تضمن حصول آبائنا، وأمهاتنا على خدمة متميزة، وتوفير كافة المستلزمات الضرورية للتأكد من حصول كبار السن على الاهتمام، والرعاية المناسبة منها:

  • موقع دار المسنين 

يفضل وجود دار المسنين في محيط المحافظة، وليست بعيدة عن المنزل حتى لا يشعر كبار السن بالغربة، والعزلة.

  • البحث المتواصل

يجب التعمق في عملية البحث عن الدار المناسبة، وقراءة آراء كل المتعاملين مع الدار لتحديد الموقف من اختيارها، أو مواصلة البحث من جديد.

  • زيارة الدار على الطبيعة

عند تحديد اختيار مبدئي لدار مسنين مناسب، من المهم جداً التأكد من جودة الدار، والخدمات التي تقدمها على الطبيعة لضمان الرعاية التي يتلقاها آبائنا، وأمهاتنا من مستلزمات طبية، وأشخاص متمرسة في المهنة، وخدمات طعام عالية الجودة. 

  • الميزانية المناسبة

من أساسيات البحث عن أفضل دار مسنين حدائق القبة ، و دار مسنين حدايق المعادي أن تكون ميزانيتنا المتاحة تتناسب مع مصروفات الدار المختارة. 

مما تم سرده خلال ذلك المقال يمكن إستنباط أن رعاية المسنين ليست مسؤولية سهلة، ولا تحتمل أي تهاون في أدائها فآبائنا، وأمهاتنا يستحقون أفضل الوسائل للاهتمام بهم، وتوفير جميع احتياجاتهم دون أدنى تخاذل، وتسعى دار مسنين حدائق القبة ، وكذلك دار مسنين حدايق المعادي إلى تقديم كل الخدمات الممكنة لتوفير تلك الاحتياجات للأخذ بيد كبار السن للعودة لممارسة حياتهم اليومية بصورة طبيعية، وصحية من جديد.

بقلم/سما سعيد

مقالات أخرى:

رعاية المسنين والتمريض بالمنزل

رعاية المسنين بالمنزل

للعودة إلى الرئيسية اضغط هنا

Related Posts